أخبار المجتمع

المدرسة الصيفية للصحفيين المحترفين الشباب في الأردن

راديو النجاح – مدرسة صيفية للصحفيين والصحفيات والتي تحمل عنوان (رواية قصص المهجرين، ورفع أصواتهم)، تقدمها مؤسسة هينرش بل (فلسطين والأردن -HBS-) و (اتحاد المرأة الأردنية -JWU-).

الهدف من المدرسة:

تهدف المدرسة الصيفية إلى بناء قدرات المشاركين/ات، وتفعيل النقاش حول موضوع هجرة اليد العاملة؛ كما وتوفر المدرسة مساحة للصحفيين/ات المحترفين/ات لاستكشاف الأبعاد المتعددة لهجرة اليد العاملة، وتشكل المدرسة منبرًا لتبادل الأفكار والآراء والتشارك في الخبرات، كما وتهدف المدرسة لتحسين مهارات المشاركين/ات في إعداد التقارير والإنتاج الإعلامي عن طريق تنوع المنهجية المتبعة لتشمل محاضرات من خبراء في مجال الهجرة، ومجموعات عمل، ومناقشات مائدة مستديرة، وورش عمل، ورحلات ميدانية وغيرها من النشاطات.
سيحصل المشاركون/ات على المعرفة النظرية حول قضايا هجرة اليد العاملة بالإضافة إلى المهارات العملية حول كيفية الارتقاء بكتابة التقارير وإنتاج المواد الإعلامية.

إجراءات تقديم الطلب:

سيتم اختيار المشاركين/ات بناءً على خبرتهم الصحفية واهتمامهم بقضايا هجرة اليد العاملة، وقوة دافعهم الشخصي للمشاركة. نحن نبحث عن صحفيين نشطاء ومتحمسين مقيمين في الأردن، تتراوح أعمارهم بين 20 – 38 عامًا.

للنظر في الطلب ، يجب أن يتضمن الطلب ما يلي:

  1. نموذج طلب معبأ.
  2. سيرة ذاتية محدثة.
  3. رسالة تحفيز (لا تتجاوز صفحتين) تتضمن أسباب رغبتكم بالمشاركة في المدرسة الصيفية، بالإضافة إلى رابط لأي منشورات إعلامية خاصة بكم؛ تقبل الطلبات باللغتين الإنجليزية والعربية.

ستكون اللغة العربية والإنجليزية اللغات المعتمدة في المدرسة الصيفية مع ترجمة فورية.

جميع تكاليف السفر والإقامة الخاصة بالمشاركين/ات المقيمين/ات خارج عمان ستتكفل بها مؤسسة هينرِش بُل.

الموعد النهائي للتقديم 6 من حزيران، للتقديم تعبئة النموذج أدناه وإرساله إلى البريد الإلكتروني التالي: info@ps.boell.org.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات