أخبار المجتمع

سمارة يحيي المهندسة الأردنية في كافة مواقع العمل والبناء بيوم المهندسة العربية

راديو النجاح – سمارة يحيي المهندسة الأردنية في كافة مواقع العمل والبناء بيوم المهندسة العربية

قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي: إن المرأة العربية بشكل عام، والمهندسة العربية على وجه الخصوص، شريك أساسي في البناء والتنمية والحضارة، إضافة إلى دورها الكبير في العطاء رغم الظروف القاسية التي يشهدها العالم.

وأضاف المهندس سمارة خلال ترأسه اجتماع لجنة المهندسات العربيات، في عمان، الاثنين، بحضور أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار صالح، ونائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، ورئيس لجنة المهندسات العربيات – رئيس لجنة المهندسات الأردنيات المهندسة حنان بادي عواد، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، إنه ورغم ما تحمله الساحات العربية جمعاء من آلام، إلا أن الأمل في الاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية موجود ولن يغيب.

ورحب المهندس سمارة بأمين عام اتحاد المهندسين الدكتور عادل الحديثي ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار صالح، وكافة المهندسات الحضور من مختلف البلدان العربية، مثمنا الجهود التي تبذلها لجنة المهندسات العربيات في خدمة المهندسة العربية، والعمل على رفعة مكانتها وبيان دورها ضمن كافة المجالات.

ووجه المهندس سمارة تحية خاصة للمهندسة الأردنية في كافة مواقع العمل والبناء بمناسبة يوم المهندسة العربية، كما وجه تحية للمهندسة الفلسطينية والمرأة الفلسطينية التي تلعب دورا هاما في تثبيت صمودنا داخل الاراضي المحتلة، إضافة إلى ما تتحمله من الام وما تقدمه من مشاهد ودروس عبر تعجز عنها الروايات.

بدوره، أشاد أمين عام اتحاد الهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، بالجهود التي تقدمها نقابة المهندسين من خلال احتضانها لكافة أنشطة اتحاد المهندسين العرب ولجنة المهندسات العربيات، موجها تحية تقدير لكافة المهندسات العربيات.

وقالت رئيس لجنة المهندسات العربيات- رئيس لجنة المهندسات الأردنيات المهندسة حنان بادي عواد، إن اللجنة تعمل على تمكين المهندسة العربية من خلال أربعة محاور استراتيجية، إضافة إلى عقد ورشات عمل مهنية تساهم في رفع كفاءة المهندسة في شتى المجالات.

وأضافت أن اللجنة ساهمت في حصول العديد من المهندسات على شهادات عالمية، مبينة أن للجنة لجان قطرية تبنت رؤيتها واستراتيجيتها وعكستها على مهندساتها.

ويناقش الاجتماع محاور عديدة حول أعمال الملتقى المنوي عقده في تونس، واعتماد الية قبول أوراق العمل بالتنسيق مع الزميلات في تونس وليبيا، والاطلاع على المستجدات الخاصة بوضع أسس مسابقة حديقة المهندسات بالتعاون مع هيئة المعماريين العرب ولجنة البيئة، والتوصية بعمل قاعدة بيانات للمهندسات العربيات عبر منصة الكترونية.

ومن الجدير بالذكر، أن لجنة المهندسات العربيات تحتفل يوم غد بيوم المهندسة العربية الذي تم اقراره في الثالث من شهر آذار من كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة