كن ملهماً | Annaja7Radio - راديو النجاح


كن ملهماً

فرص إنتاجية من راديو النّجاح لروّاد العمل الإذاعي في الوطن العربي.

انطلاقاً من أننا راديو شبابي مجتمعي وتدريبي نتيح الفرصة أمام الشباب في المنطقة العربية لإعداد وإنتاج مواد وبرامج إذاعية وبثها عبر أثير الراديو.
يدعو راديو النّجاح من مقرّه في عمّان، الشباب المهتمّين بالإنتاج الإذاعي للتقدّم بما لديهم من أفكار جديدة وإبداعيّة تساهم في خدمة المجتمع العربي، والتأثير الإيجابي فيه. هذا ويُتيح الراديو فرصة التعاون مع المهتمّين من خلال تقديم الدّعم الإنتاجي والفنّي لتحويل أفكارهم إلى أعمال وبرامج إذاعية تُبث عبر أثير راديو النّجاح.

مسارات الإنتاج المقترحة:

  • مهمة صحفية: (فئة ربع ساعة إذاعية)

تحقيق إذاعي يقوم به أحد الصحفيين الاستقصائيين. يلتزم منتج العمل بمعايير الحياد والبحث والتوثيق واستقصاء الأطراف المعنية بقضية ما، ويصل في النهاية إلى خلاصات كاشفة وجديدة تضيف إلى وعي المستمع مع مراعاة معايير الجودة التسجيلية وأساليب العمل الاستقصائي الإذاعي المحترف.

  • فيتشر إذاعي: (فئة 5 – 7 دقائق)

تقرير إذاعي يرصد ظاهرة اجتماعية أو ثقافية أو سياسية أو فنية من خلال نموذج شخص أو أشخاص، من خلال عمل تقرير قصير تتراوح مدته بين 5 – 7 دقائق.

  • الدراما الإذاعة
    عمل إذاعي احترافي، يسلّط الضوء على مواقف وقضايا ذات صلة وثيقة بالمجتمع في ظل الحاضر والمستقبل ويعالجها، يظهر التميّز فيها من خلال الكتابة ابتداءً ومن ثم في الإنتاج. يعتمد تميّز هذا اللون على سعة خيال الكاتب وسلاسة السّرد ابتداءً وعلى حرفية الإنتاج.
  • موكومنتري – تقرير وثائقي ساخر (فئة 5 – 7 دقائق)

عمل إذاعي قصير يعالج واحدة من المسائل أو الأحداث الآنية المثيرة، يجب أن تتسم المعالجة بالجدة والطرافة (جدية الموضوع والطرافة في الطرح) وأن تكون متعلقة بحدث آني أو خبر لافت أو ذات علاقة بمشاغل واهتمامات شعبية وشبابية.

  • بورتريه إذاعي: ( فئة 3 – 5 دقائق)

صورة إذاعية في مدة تتراوح بين 3-5 دقائق لنموذج إنساني عربي من واقع البسطاء والمهمشين أو من أصحاب التجارب المميزة في مجال ما. وتعتمد على بناء فني سمعي مدهش ونفس إنساني في الطرح يلامس قضايا النموذج وطبقته من غير إفراط في التناول الصحفي المعلوماتي، ولا الإفراط في افتعال تراجيديا غير واقعية.

  • ريكورد روم ( غرفة السخرية )

أفكار جديدة ومبتكرة للمواد الكوميدية الساخرة والتي قد ينفذها أحد الشباب في غرفته الشخصية غير ملتزم بالمعايير المعتادة في جودة الصوت أو تقنيات المونتاج. قد تسجّل بالموبايل أو ريكوردر صغيرة، أو تلك التي تعتمد على مونتاج مواد جاهزة سلفاً كمعالجة لفكرة ما أو قضية تشغل حيزاً معتبراً من اهتمامات الجمهور والشارع العربي.

نفتح المجال لهذه الأنواع من الأفكار وغيرها مما هو إبداعي وهادف، ومستعدون لتقديم الدعم الفني والمالي اللازم إن تطلب الأمر وعرض الأعمال المتميزة عبر أثير راديو النّجاح ومنصّاته الإعلامية جميعاً، دعماً منّا لطاقات الشباب العربي وإيصالاً لصوته الحر.

خريطة الاهتمامات والمسارات المفضلة

1- أفكار وقصص ملهمة أو مدهشة.

2- اهتمامات وتحديات الشباب العربي.

3- الأحداث الجارية والظواهر الجديدة.

4- القيم والحقوق المشروعة التي تنادي بها ثقافة النجاح والازدهار.

5- التجارب الواعدة والنماذج الرائدة.

6- الفئات المهمشة.

للتواصل والمشاركة:

للمزيد من التفاصيل والمشاركة يمكن لك التواصل عبر الإيميل

info@annaja7.net