أخبار المجتمع

المؤتمر الدولي العلمي (الصحة العاطفية: رؤية سيكولوجية سوسيولوجية وصحية

راديو النجاح – ينظم المركز الديمقراطي العربي الـمؤتمـر الـدَّولـي العلمي تحت عنوان (الصحة العاطفية : رؤية سيكولوجية – سوسيولوجية وصحية) عبر تطبيق زووم في 27 – 28 / 05 / 2023 م.

يدور المؤتمر حول المحاور الخمس التالية:

المحور الأول: أهم التفسيرات الحديثة للمشاعر والعواطف (النفسية، المعرفية، السلوكية، الفيسيولوجية، العصبية، الإجتماعية، الطبية، …).
المحور الثاني: المشاعر وأنواع الإستجابات العاطفية (الإختلافات حسب الفئات العمرية والجنس، الذكاء العاطفي، تأثير الذكريات على الجانب العاطفي، …).
المحور الثالث: مكانة المشاعر والعواطف في حياتنا اليومية، وعلاقاتنا الاجتماعية (كيف تتدخل مشاعرنا بالتأثير فينا وفي أسلوب وأنماط علاقاتنا والمجموعات التي نحيا فيها، وسائل التواصل الإجتماعي والعلاقات العاطفية، دور المشاعر في العلاقات الإجتماعية، المشاعر والعواطف في العلاقات الزواجية والقرابية، ..).
المحور الرابع: التأثيرات الخفية للمشاعر والعواطف على الصحة النفسية والجسدية والتوازن الاجتماعي (علاقة الأفكار بالمشاعر، العلاقة المتبادلة بين الغذاء والمشاعر والعاطفة، تأثيرات الموسيقى على الجانب العاطفي، دور ممارسة الرياضة وتحسين الحالة الإنفعالية والعاطفية،…)
المحور الخامس: مهارات إدارة المشاعر والتنظيم العاطفي والعلائقي (أساسيات تعزيز المشاعر والعواطف الإيجابية، ممارسة تمارين الإسترخاء، الجانب الروحي والديني ودوره في المشاعر الايجابية، ..).

أهداف المؤتمر:

تحديد أهم التفسيرات المتعلقة بموضوع المشاعر والعواطف.
النمو العاطفي الإنفعالي عبر المراحل العمرية والجودة النفسية والعاطفية.
معرفة أهم التأثيرات الخفية للعواطف على الصحة.
تحديد شبكة العلاقات الإجتماعية وتأثيرها المتبادل مع المشاعر والعواطف .
تحديد أهم المهارات الضرورية لإدارة المشاعر والعواطف.
توضيح أهمية الصحة العاطفية للفرد والمجتمع.
تحديد مفهوم ونظرة المجتمع إلى موضوع المشاعر.

من الجدير بالعلم أن المشاركة مجانية بدون رسوم؛ كما ويحصل الباحث المشارك بمداخلة على نسخة إلكترونية من كتاب وقائع أعمال المؤتمر إضافة إلى شهادة تثبت مشاركته، وتنشر الأعمال المحكمة والمقبولة ضمن مجلة المؤتمرات الدولية العلمية – مجلة دولية محكّمة تصدر عن #المركز_الديمقراطي_العربي ألمانيا – برلين تُعنى المجلة في نشر الأبحاث من وقائع أعمال المؤتمرات العلمية الأكاديمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات