تقارير

الدراما الأنسب لمشاهدتها خلال شهر رمضان المبارك

راديو النجاح – كعادتها الدراما الرمضانية تثير الجدل بما تحمله من مشاهد لا تتوافق مع حرمة الشهر الفضيل كما يصفها الجمهور المتلقي، كما أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي دائمًا ما يعربون عن رفضهم فور بث الفيديوهات الترويجية للأعمال الدرامية.

الشبكة العنكبوتية فكت قيود جدول البث المتلفز، التي تقيد جمهور المشاهدين بما تبثه عبر شاشاتها، فلا وقت ولا زمان يحدد المشاهد، ومن هذا المنطلق نقدم لكم دراما أقرب ما تكون مناسبة لمشاهدتها خلال شهر رمضان المبراك، وغيرها من الشهور.

مسلسل عمر بن الخطاب:

عمل تاريخي جسّد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين “عمر بن الخطاب رضي الله عنه”، أهمية دوره في تاريخ الدعوة وتأسيس دولة الإسلام، كما تناول العمل مزايا شخصية بن الخضاب وفضائلها الخاصة التي جعلت منها مرجعًا، ونموذجًا هاديًا للمسلمين حتى وقتنا الحاضر.

مسلسل صقر قريش:
عمل تاريخي من إخراج الراحل حاتم علي، وكتابة وليد سيف، ضمن سلسلة الأندلس، قام ببطولته طاقم فني من سوريا والمغرب، من ضمنهم: جمال سليمان، أمل عرفة، محمد مفتاح، باسم يخور. 

مسلسل ملوك الطوائف:
عمل تاريخي ضمن سلسلة الأندلس، تناول العمل فترة إعلن الوزير أبو الحزم بن جهور سقوط الدولة الأموية في الأندلس، ما شجع أمراء الأندلس ببناء دويلات منفصلة، وتأسيس أسرة حاكمة من أهله وذويه.

مسلسل ربيع قرطبة:
يتناول العمل التحول خلال فترة عصور الأندلس وهي من عصري عبد الرحمن الثالث (الناصر) وولده الحكم المستنصر، ويركز المسلسل على قصة (محمد بن أبي عامر) القادم من الجزيرة الخضراء طالبًا العلم في مدينة قرطبة وتحوله من تاجر وأجير إلى حاكم الأندلس.

هناك العديد من الأعمال الدرامية التي من الممكن أن تترك الأثر، والمعرفة المرجوة لمشاهد يطلب المتعة والفائدة معًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات