وقعوا الرسالة المفتوحة دعماً للخطة الخضراء للتعافي

وقعوا الرسالة المفتوحة دعماً للخطة الخضراء للتعافي

-بعد أيام ستطرح أوروبا خطتّها للتعافي من آثار وباء فيروس كورونا للتصويت، وهي خطّةٌ اقتصادية واجتماعية شاملة تتبنّى رؤيةً (خضراء) تراعي البيئة ويمكنها أن تشكّل أخيرًا بارقة أملٍ لبقية دول العالم، لكن محاولات العرقلة انطلقت في المقابل من قبل الملوّثين الكبار والحكومات الداعمة لاستخدام النفط وغيره من أنواع الوقود الأحفوري.

ولمواجهة هؤلاء، قررت آفاز العمل إلى جانب مجموعةٍ ضخمة من السياسيين المؤثرين والعلماء والأكاديميين وقادة الأعمال وأعضاء المجتمع المدني، لمطالبة أوروبا بتبني هذه الخطة الخضراء.

ثمة نساء ثلاث يمتلكن القدرة على دفع الاتحاد الأوروبي نحو تحقيق ذلك، وهنّ: رئيسة المفوّضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمصرفية الأوروبية كريستين لاغارد، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

فلنقدم لهن دعمنا من خلال تعزيز جهودهن بعريضة تحمل تواقيع مليون شخص من كافة أنحاء العالم، لضمان صمودهن في مواجهة جماعات الضغط النافذة والمؤثرة، والتي تسعى إلى زيادة أرباحها على حساب مستقبلنا.
شاركوا في الحملة الآن، وسيقوم عدد من أهم البرلمانيين في أوروبا بتسليم عريضتنا إلى قادة الاتحاد الأوروبي مباشرة وإلى وسائل الإعلام خلال الجلسة الحاسمة التي ستعقد هذا الأسبوع.

للمزيد من المعلومات:

فيروس كورونا: خطة التعافي من الوباء “يجب أن تُعالج تغير المناخ” – بي بي سي العربية
https://www.bbc.com/arabic/science-and-tech-52426711

آثار التغيّر المناخي مأساة أكبر بكثير من كورونا! – قناة Mtv اللبنانية
https://www.mtv.com.lb/news/كورونا/1051672/آثار-التغيّر-المناخي-مأساة-أكبر-بكثير-من-كورونا!-

خطة خضراء حقيقية للاتحاد الأوروبي (باللغة الإنكليزية)
https://realgreendeal.eu/

مقالات ذات صلة

التعليقات