(ميثاق فلسطين) رفضًا للتطبيع الإمراتي البحريني مع الإحتلال الصهيوني

راديو النجاح – تم اطلاق (ميثاق فلسطين) الذي شارك بالتوقيع عليه مئات الآلاف رفضًا للتطبيع ومناصرة للقضية الفلسطينية، إذ تمت الدعوة للتوقيع على الميثاق الفلسطيني تزامنًا مع توقيع اتفاقيتي تطبيع بين المنامة وأبو ظبي وتل أبيب في البيت الأبيض، وذلك يوم الثلاثاء 15أيلول/سبتمبر 2020.

جاء في نص الميثاق (إيمانا منّي بعدالة القضية الفلسطينية والتزاما بمسؤوليتي تجاهها، فإنني أتشرف بالتوقيع على ميثاق فلسطين، الذي من خلاله أؤكد على أن فلسطين دولة عربية محتلة وتحريرها واجب، والكيان الصهيوني كيان محتل وعنصري ومغتصب لمسجدنا الأقصى ولأرض فلسطين، والتطبيع بكافة أشكاله خيانة).

الحملة الشعبية هي من دعت للتوقيع على الميثاق تضامنًا مع القضية ومناهضة للإحتلال، إذ تتشكل الحملة الشعبية من تحالف لعدد من المنظمات العربية الداعمة للشعب الفلسطيني، ومن أبرزها (الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، والجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، وشباب قطر ضد التطبيع، وجمعية مناصرة فلسطين، وشباب لأجل القدس، والائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين).

إذ بلغ عدد المشاركين بالميثاق خلال 24 الساعة الأولى من اطلاقه أكثر من 800 ألف، وما زال العدد بازدياد من قبل المشاركين والموقعين على عهدة حماية القضية وتخوين التطبيع.

وقد شارك العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسياسيون واعلاميون، توقيعهم على الميثاق حاثين كل من يؤمن بالقضية بالمساهمة بالتوقيع على الميثاق.

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات