أخبار المجتمع

مهارات الاتصال والتواصل المتقدمة .. مقاربة من خلال القصة والصورة

 راديو النجاح – تبدأ الجلسات التدريبية التي تتحدث عن مهارات الاتصال والتواصل المتقدمة .. مقاربة من خلال القصة والصورة صناعة الأفلام أنموذجًا، من يوم الإثنين 8 آب/أغسطس وحتى يوم الأربعاء 10 آب/أغسطس.

تتناول هذه الجلسات التدريبية مهارات ونماذج الاتصال والتواصل بقالب متخصص من خلال سياقات رواية القصة وفهم وتحليل الصورة سيميائيًا. إضافة إلى استخدام عملية صناعة الأفلام والمحتوى المرئي والمسموع بشكل عام كنموذج رئيس لفهم هذه المهارات واكتسابها وتطويرها. كما تتناول الجلسات التدريبية مفاهيم متعلقة بالمحتوى والمحتوى الذكي، وكيفية تحويل أي نوع من المعلومات أو البيانات لشكل بصري يتم التواصل من خلاله مع الجماهير.
تقوم هذه الجلسات التدريبية على أسس تبادل المعلومات والبيانات وتستخدم وسائل وطرق تفاعلية في عملية نقل وتوظيف المهارات من أجل الآخر.

المدرب:
عبد الحميد الخطيب؛ ناشط مجتمعي أردني، متخصص في تصميم البرامج التدريبية واختيار أدوات التدريب ذات مستويات التأثير المتقدمة. ومنخرط في العلوم الإنسانية بشكل عام وفي علوم الاجتماع والنفس والأنثروبولوجيا بشكل خاص. بالإضافة إلى عمله مع المنظمات غير الربحية؛ عمل الخطيب كصانع محتوى وأفلام منذ 2004 وقام بكتابة العديد من الأفلام القصيرة والمشاركة في الكثير منها أيضًا كفرد من فريق عمل مساحة ليوان برتبة المخرج المساعد الأول، وقام بإنتاج الفيلم القصير (سامية) وبإخراج فيلمه القصير “الغير مُعرّف”، وله تجارب في الأفلام الوثائقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات