مركز قلعة الكرك يطلق ورشة عمل (العنف ضد المرأة في العملية الانتخابية)

راديو النجاح – أطلق مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية في عمان ورشة عمل بعنوان (العنف ضد المرأة في العملية الانتخابية)، جاء ذلك اليوم الخميس في مقر شركة كميستي في العاصمة عمان.
بدأت الفعاليات مع المديرة التنفيذية لمركز قلعة الكرك المحامية إسراء المحادين، بالتعارف والتعريف بالورشة العملية موضحة أن العنف الانتخابي ظاهرة عالمية ولا تقتصر على الأردن، وهي ليست مذمة أو منقصة في حال ما تم وضعها على الطاولة، وجرت مناقشتها ومعرفة أسبابها وطرق التخفيف منها، داعية إلى أن يأخذ هذا العائق (العنف الانتخابي) حقه في العمل؛ استعدادًا للاستحقاق الدستوري (الانتخابات النيابية)؛ لضمان ممارسة من يحق لهنّ الانتخاب، حقهنّ الدستوري بالاختيار الحر والنزيه.
وأشارت إلى أن العنف الانتخابي ضد المرأة موجود في المجتمع من حيث التدخل في خيارات المرأة، لكنه في المقابل هنالك نساء يمارسن دورهن بتجرد سواء أكان في المدن أم القرى، وأنهن مستقلات في اختيارهن للمرشح أو رغبتهن بالترشح للانتخابات.

ونوهت المحادين إلى أن برنامج العنف الانتخابي ضد المرأة يهدف لتعزيز المشاركة في الانتخابات بشكل عام والتركيز على مشاركة االمرأة بالترشح والاقتراع إضافة إلى تعزيز ثقة المواطن الأردني بالعملية الانتخابية واختيار المرشحين وفق أطر وأسسس برامجية داخل البرلمان عبر بث رسائل إعلامية موحدة تعنى بإيصال الرسالة التوعوية للمواطن بشكل صحيح لدحض أية إشاعات ومعلومات قد تكون خاطئة ومغلوطة.
حيث تمتعت الورشة بالتنوع العلمي والعملي وتفاعل المشاركين بجميع المقترحات وأوراق العمل والاطلاع على الدراسات التي قامت بها مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب.

 أقيمت هذه الورشة على الأسس القانونية من حيث الالتزام بإجراءات السلامة العامة والنصاب الرسمي للتجمع مع الاحتياطات في التباعد، إذ تستمر الورشة العملية ليوم غد.

مقالات ذات صلة

التعليقات