فعاليات يوم الريادة العالمي في جمعية تحفيز

راديو النجاح – أطلقت جمعية تحفيز للريادة والتطوير فعاليات يوم الريادة العالمي في محافظة إربد بالتعاون مع وزارة الشباب ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب المجتمعية التابع لمشروع تقديم الخدمات المتكاملة للشباب الأكثر تأثيرًا.
حيث تضمن هذا اليوم عدة أنشطة مختلفة موزعة في محافظة إربد بمشاركة 200 متطوع ومتطوعة من المحافظة بهدف تعزيز مشاركة الشباب المجتمعية ودمجهم بالعمل المجتمعي ولتطوير طاقاتهم تعزيز قدراتهم.

وجاءت الأنشطة الموزعة في المحافظة على النحو التالي:
نشاط تنظيف المكان في مساحة سديم الشبابية وجمعية تحفيز للريادة والتطوير.
أنشطة تجميل المكان في جمعية تحفيز للريادة والتطوير.
أنشطة نظافة المكان في جمعية تحفيز للريادة والتطوير، وفي في مساحة سديم الشبابية.
الأنشطة الرياضية في أكاديمية إصرار التعليمية.
أنشطة زراعة الاشتال في مدرسة عبد الرحمن الحلحولي الثانوية للبنين.
أنشطة ترتيب الملابس في بنك الملابس.
أنشطة ترفيهية للأطفال في مركز زها الثقافي.
أنشطة رسم الجداريات في جمعية الأمل.
أنشطة التوعية الصحية حول وباء كورونا وأهمية ارتداء الكمامة في الحي الجنوبي.

في حين قال السيد أحمد شتيات رئيس الجمعية إن هذا اليوم التطوعي هو جزء من مشاركة الشباب المجتمعية وتفعيل هذه المشاركة وإن الدور التفاعلي ما بين الشباب والمجتمع هو دور مهم جدًا، لتفعيل دور الشباب بشكل أكبر، وأن عدد المشاركين اليوم من الشباب، يؤكد على اهتمامهم وتفاعلهم وان الخدمات المقدمة تقدم بشكل اكبر من المواطنين .
وتحدث أيضًا بأن هذا اليوم يهدف لتفعيل دور الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني وبين المؤسسات المختلفة، وأن الأعمال التطوعية تساهم في عدة مؤشرات، اقتصادية وتنموية في الأردن.

وتحدث الأستاذ أوس ملكاوي (إننا في هذا اليوم رأينا طاقات شبابية عظيمة ينبع منها حب العمل والاجتهاد، وهؤلاء الشباب يبذلون كل جهدهم ليكون هذا البلد بخير وأكد أن تحفيز ستبقى الداعم والحافز الأول للشباب وللعمل التطوعي.

أما عن الفائدة العائدة على الحضور فتحدثت المتطوعة إسلام رشيداتواصفةً العمل التطوعي بأنه والسعادة وجهان لعملة واحدة وفي، وأضافت بأنها اكتسبت خلال هذا اليوم كيفية العمل الجماعي والتحلي بالإصرار والعزيمة.

التعليقات