دورة تدريبة بعنوان (إدارة المطالبات وتسوية النزاعات بموجب عقود فيديك)

راديو النجاح – دورة تدريبة بعنوان (إدارة المطالبات وتسوية النزاعات بموجب عقود فيديك)

أقام مشروع دعم الإدارة التشاركية للموارد من أجل تحقيق استقرار الأوضاع في المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين (PRM)، والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، دورة تدريبة بعنوان (إدارة المطالبات وتسوية النزاعات بموجب عقود فيديك)، وذلك بالتعاون مع مركز تدريب المهندسين في نقابة المهندسين الأردنيين.

وتأتي الدورة كجزء من نشاطات المشروع الخاص ببناء قدرات الشركاء من مزودي المياه، إضافة إلى كونها ضمن برنامج تدريبي يضم 3 دورات أخرى مختصة بالمطالبات وتسوية النزاعات وادارة العقود، حيث تم عقد أولى الدورات في شهر أيلول، وسيستمر عقد بقية الدورات على مدار الشهر في محافظتي عمان وإربد، والتي يقدمها كل من الدكتور منذر الساكت، والمهندس حسني ماضي.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى زيادة القدرة التنافسية وتعزيز الخبرة لدى المهندسين والقطاع الهندسي في الأردن والمنطقة، ضمن أعلى مستويات الجودة والاحترافية المتعارف عليها عالميًا، كما يساعد بمنح نقاط إضافية عند التقدم للحصول على المراتب الهندسة ضمن نظام التأهيل والاعتماد المهني في نقابة المهندسين.

بدورها، أكدت مدير مركز تدريب المهندسين، المهندسة سمر الكيلاني، أن مثل تلك البرامج التدريبية المعتمدة المتخصصة في العقود والمطالبات حسب المعايير الدولية المعتمدة من فيديك، تساهم في إعطاء المهندس افضلية وقدرة تنافسية عالية عند التقدم للحصول على أي من الوظائف المتخصصة في مجالات العقود والمطالبات وتسوية المنازعات.

وأضافت أن مركز تدريب المهندسين قام بتوقيع اتفاقية حصرية مع الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (فيديك) لعقد برامج تدريبية معتمدة ومتخصصة في الأردن والمنطقة في مجالات العقود والمطالبات وأنظمة تطوير المؤسسات الاستشارية وحسب المعايير الدولية المعتمدة من (فيديك).

وثمن المشاركون  في الدورة، الجهود المبذولة لعقد مثل تلك الدورات، لما لها من أهمية في تحسين قدراتهم في ادارة مشاريع المياه المختلفة.

التعليقات