(بَدنا نساعِد) مبادرة لبنانية لإطعام المتضررين من الحادثة المنكوبة في بيروت

راديو النجاح – (بَدنا نساعِد) مبادرة لبنانية لإطعام المتضررين من الحادثة المنكوبة في بيروت – سلسبيل طبيشات

شهدت العاصمة بيروت يوم الثلاثاء الموافق 4/آب انفجارًا في مرفأها أدى إلى خسائر كبيرة بالأرواح وسقوط عدد كبير من الجرحى وخسائر مادية لا يقدر عددها، وبعد وقوع هذه الحادثة تضامن المجتمع اللبناني مع بعضه البعض في إعادة إعمار بلدهم واستقبال المساعدات من شتى بقاع العالم.

فكان للمجتمع المدني دورًا كبيرًا وتواجدًا فعال.

العديد من المبادرات والمساعدات منذ وقوع الحادثة بادرت بالعمل ونقديم المعونة لشعبها،من ضمنها مبادرة (بَدنا نساعِد) لصاحبتها الممثلة ندى أبو فرحات، حيث شملت هذه المبادرة جميع المساعدات وبالأخص التركيز على الطعام ومساعدة الأطفال، وقد وصفت هذه المساعدة كبريق للأمل لما تقوم به من مساعدات.

 شارك في هذه المبادرة المجتمع اللبناني والمجتمعات الأخرى القادرة على المساعدة ووفرت مايقارب 15 ناقلة طعام في اليوم الواحد توزع على المناطق التي تضررت بشكل كبير من الكارثة. وقد تم التأكيد على وجود تضامن كبير خلال هذه المحنة حيث ساهمت هذه المبادرة في بدايتها باطعام 500 عائلة لبنانية.

 تم توزيع الطعام على الأفراد وساكني الخيم القاطنة في الأماكن المتضررة والتي لديها أسماء العائلات الموجودة في المنطقة، والتي يتم الإشهار عن وجود هؤلاء الأشخاص والخيم ومواقعهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم المساعدات .

 في حين يعمل فريق خاص من أعضاء هذه المبادرة على الخروج إلى أماكن متضررة واستكشاف العائلات هناك وتقديم كل ما يلزمها من مساعدات ويتم الاشارة في هذه المبادرة إلى الفنانين المشاركين بالحملة وذلك لما يقوموا به من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المساعدات من شتى الأماكن.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات