أخبار المجتمع

الهيئة الملكية للأفلام تعقد ورشة تدريبية حول (عمل مساعد المصور)

راديو النجاح – الهيئة الملكية للأفلام تعقد ورشة تدريبية حول (عمل مساعد المصور)

تعقد الهيئة الملكية للأفلام  لمدة خمسة أيام متتالية ابتدائًا من اليوم السبت الموافق 5 وحتى يوم الأربعاء 9 من الشهر الحالي، وذلك من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 5:00 مساًء، في مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام – مركز أفلام وادي رم، ورشة تدريبية حول عمل مساعد المصور، إذ تهدف الورشة إلى تطوير مهارات المشتركين من مساعدي المصور الأول والثاني والثالث وممن يرغبون في استكمال مسيرتهم المهنية  كمصورين مساعدين،

 بالإضافة إلى خريجي مدارس السينما والتليفزيون الذين يحتاجون إلى تحسين مستواهم العملي على وجه التحديد وأولئك الذين يعملون أو عملوا في قسم التصوير، علمًا أن المدربة في هذه الورشة هي تاليا مرّار.

عن الورشة التدريبية:

تأتي هذه الورشة ضمن  فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي بنسخته الثانية والثلاثين، سينضم المشاركون إلى برنامج تدريبي مكثف لتعلم الاحتياجات والمهارات والمعرفة اللازمة لمساعد المصور مثل أنواع المعدات، وضبط الكاميرا والموقع، وضبط أماكن الممثلين والتواصل مع الطاقم وما إلى ذلك، واللغة المستخدمة في الورشة هي اللغة العربية.

عن المدربة: تانيا مرّار

تانيا مرّار، مساعد كاميرا أول أردنية الجنسية، حاصلة على شهادة بكالوريوس في السياسة والاقتصاد من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية من جامعة لندن. بدأت حياتها المهنية كمساعد كاميرا ثاني في نيويورك، ثم عادت إلى الأردن حيث عملت في العديد من الإنتاجات الكبيرة. واصلت مرّار مسيرتها المهنية في المملكة المتحدة وبعد 4 سنوات بدأت العمل كمساعد كاميرا أول في أكثر من عمل درامي وثائقي وتلفزيوني في لندن وحول العالم.

عملت  في بيئات مختلفة منها بيئات قاسية جدا منها  أماكن ذات حرارة منخفضة  أو مرتفعة وأدغال وصحاري. عملت في العامين الماضيين كمشغل كاميرا مع إنتاجات عدة من بينها انتاجات  مع شركة نتفلكس وبي بي سي وهيستوري شانل.

 

للمهتمين بالمشاركة في الورشة أو الراغبين في الاستفسار التواصل مع منسقي  مركز أفلام وادي رم:

0772202226

0796983758

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات