الكسبة والهنداوي يستهلان يوم غد مشاركتهما في بطولة الملاكمة المؤهلة للأولمبياد

رديو النجاح – الكسبة والهنداوي يستهلان يوم غد مشاركتهما في بطولة الملاكمة المؤهلة للأولمبياد

يستهل لاعبا المنتخب الوطني للملاكمة، عبادة الكسبة وعدي الهنداوي، يوم غد الخميس مشاركتهما في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والمقامة في العاصمة الأردنية عمان بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وسيلتقي اللاعب عبادة الكسبة في الفترة الصباحية والتي تبدأ عند الساعة الحادية عشر، مع الياباني ناريماتسو دايسوكي، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٣ كغم.

ويتطلع (الكسبة) والذي سبق وأن شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ إلى تحقيق الفوز والمضي قُدمًا إلى الدور ربع النهائي والذي سيواجه خلاله -في حال تخطيه لعقبة الياباني- مع الفائز من مواجهة الطاجيكستاني، عثمانوف بخضر، المصنف الأول على الوزن أو اللاعب النيبالي شاهي سانيل.

وكان (الكسبة) قد توج العام الماضي بالميدالية الفضية في بطولة آسيا والتي جرت في العاصمة التايلاندية بانكوك فيما حاز الياباني (دايسوكي) على برونزية دورة الألعاب الآسيوية عام ٢٠١٨ بإندونيسيا.

ويتأهل عن وزن تحت ٦٣ كغم، ستة لاعبين إلى الأولمبياد وهو ما يعني أن (الكسبة) بحاجة إلى الفوز في نزالين للتأهل وفي حال خسارته سيكون له فرصة أخرى للتأهل ويكيفه بعد ذلك الفوز في نزال واحد.

فيما سيلتقي اللاعب (الهنداوي) في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٧٥ كغم مع لاعب ساموا الأمريكية، جولاندو، المصنف الرابع على الوزن.

وسيعمل الهنداوي جاهدًا للفوز في نزاله الأول وتعزيز حظوظه بالتأهل إلى الأولمبياد ضمن فئة وزنه والذي يتأهل منه ٥ ملاكمين، حيث أن اللاعبين الخاسرين في الدور ربع النهائي سيكون أمامهم كذلك فرصة أخرى للتأهل من خلال الفوز في نزالين.

وفي حال تخطى الهنداوي خصمة في دور الـ ١٦ فإنه سيلتقي بالدور ربع النهائي مع الفائز من نزال التايلاندي يومخوت جاككابونج والكوري الجنوبي هونج إنجي.

نتائج اليوم الثاني

لم تجد اللاعبة الفلبينية، نيثسي بيتيشي، أي صعوبة في تجاوز عقبة دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم في افتتاح اليوم الثاني من منافسات بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والتي افتتحت يوم أمس الثلاثاء بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ ملاكماً وملاكمة يمثلون ٣٥ دولة.

بطلة العالم ٢٠١٩، نجحت في تجاوز عقبة اللاعبة السريلانكية أيوما دولان باجماع الحكام لتتأهل إلى الدور ربع النهائي وتكون على بُعد خطوة واحدة فقط من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة حيث يتأهل عن وزن تحت ٥٧ كغم أربعة ملاكمات.

وحجزت اللاعبة الصينية(يين جونهوا)، الحاصلة على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو ٢٠١٦، وبطلة الألعاب الآسيوية عام ٢٠١٨، مقعدها في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٥٧ كغم، في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والمقامة حاليًا في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ لاعباً ولاعبة يمثلون ٣٥ دولة.

وتمكنت (جونهوا) في التغلب على اللاعبة الكازاخستانية كيليمبت داميتكين في دور الـ ١٦ لتعبر إلى ربع النهائي وتكون في مواجهة قوية مع لاعبة الصين تايبيه لين يو تينغ، المصنفة الثانية على وزن تحت تحت ٥٧ كغم والحائزة على ذهبية بطولة العالم ٢٠١٨ وبرونزية بطولة العالم ٢٠١٩ وبطلة آسيا وستلتقي اللاعبتان يوم الإثنين القادم.

بدورها فازت المصنفة الثالثة على وزن تحت ٥٧ كغم والمتوجة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم ٢٠١٦، الأسترالية سكاي نيكولسون، على اللاعبة الطاجيكستانية سامادوفا ميجونا وتأهلت أيضاً من منافسات وزن تحت ٥٧ كغم حيث ستلتقي في الدور المقبل مع اللاعبة المنغولية بولورتوول.

وجاءت نتائج اليوم الثاني من البطولة على النحو التالي :

منافسات السيدات

اللاعبة الفلبينية، نيثسي بيتيشيو، بطلة العالم ٢٠١٩ والمصنفة الأولى على وزن تحت ٥٧ كغم، تحقق الفوز على اللاعبة السريلانكية أيوما دولان بقرار الحكام ٥ -٠ في دور الـ ١٦.

اللاعبة اليابانية، إيري سينا، تحقق الفوز على اللاعب النيوزيلندية، أندرو ايمي ، بقرار الحكام بنتيجة ٥ -٠ في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

اللاعبة الكورية الجنوبية، لام إيجي، تحقق الفوز على اللاعبة النيبالية غورونغ مينو بقرار الحكام ٥ -٠ في دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

اللاعبة الهندية ساكشي تحقق الفوز على اللاعبة التايلاندية نيلوان المصنفة الرابعة في منافسات وزن تحت ٥٧ كغم والحائزة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية عام ٢٠١٨ ، بقرار الحكام بنتيجة ٤-١ في دور الـ ١٦.

فوز اللاعبة الكورية الجنوبية ، يونجي ، على اللاعبة الطاجيكستانية، زولكاينوفرا، بقرار الحكام بنتيجة ٥ -٠ في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم.

اللاعبة الأوزبكية، كوديروفا رايخونا، تحقق الفوز على النيوزيلندية غارتون تروي بقرار الحكام ٣-٢ في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم.

اللاعبة الأسترالية، سكاي نيكولسون، المصنفة الثالثة على وزن تحت ٥٧ كغم والحائزة على الميدالية البرونزية في بطولة العالم ٢٠١٦ ، تحقق الفوز على اللاعبة الطاجيكستانية سامادوفا ميجونا.

اللاعبة المنغولية، بولورتوول، تحقق الفوز على لاعبة بابوا غينيا الجديدة، فلورا كيلاسا، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

اللاعبة الصينية، يين جونهوا، الحاصلة على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، وبطلة الألعاب الآسيوية عام ٢٠١٨، تحقق الفوز على اللاعبة الكازاخستانية كيليمبت داميتكين في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

لاعبة الصين تايبيه، لين يو تينغ، المصنفة الثانية على وزن تحت ٥٧ كغم والحائزة على ذهبية بطولة العالم ٢٠١٨ وبرونزية بطولة العالم ٢٠١٩ وبطلة آسيا ، تحقق الفوز على اللاعبة الأوزبكية ميرزيفا يودجوري في دور الـ ١٦.

اللاعبة التايلاندية، سودابورن سيسوندي، تحقق الفوز على اللاعبة الصينية، يانغ وينلو، المصنفة الرابعة، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم.

اللاعبة الفلبينية، باسويت، تحقق الفوز على اللاعبة اليابانية هاماموتو سايا في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم.

اللاعبة الهندية ، سيمرانجيت كور ، الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة آسيا الأخيرة ،. تحقق الفوز على اللاعبة الكازاخستانية ، فولوسينكو ريما ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم.

منافسات الرجال

اللاعب المنغولي، خرخو انخمانداخ، يُحقق الفوز على اللاعب الطاجيكستاني بعدم التكافؤ في دور الـ ١٦ ضمن منافسات دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب القرغيزستاني (آزات)، صاحب الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية عام ٢٠١٨، يحقق الفوز على اللاعب الياباني تاناكا ريومي بقرار الحكام بنتيجة ٤-١ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب النيوزيلندي، رو دومينيك، يُحقق الفوز على لاعب هونغ كونغ (تشان كاوا)، بقرار الحكام بنتيجة ٥ -٠ في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

اللاعب الأسترالي، ماليا جيسون، يحقق الفوز على اللاعب العراقي كرار كاظم، بقرار الحكام ٣-١ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

لاعب الصين تايبيه (بان هونغ مينغ)، يحقق الفوز على اللاعب السريلانكي (دينيش)، بقرار الحكام ٥ -٠ في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

اللاعب التايلاندي (بانوت ثيتيسان)، يحقق الفوز على لاعب بوتان (وانجدي تاشي)، في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب الإندونيسي (ألدومس)، يحقق الفوز على اللاعب الباكستاني (محمد سيد)، في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٥٢ كغم.

اللاعب القيرغيزستاني (نور سلطان)، يُحقق الفوز على اللاعب الطاجكستاني (مدالييف شيرالي)، في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

اللاعب التايلاندي (وتيشاي ماسوك)، يحقق الفوز على الكوري الجنوبي (ليم) في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

اللاعب المنغولي (باتومور)، يحقق الفوز على اللاعب القطري ثرومالينجام ، في دور الـ ٣٢ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

مقالات ذات صلة