بودكاستمودة

الإستعدادية لممارسة الجنس بعد الولادة

مودة
مودة
الإستعدادية لممارسة الجنس بعد الولادة
Loading
/

تناولت الحلقة الثانية عشر من بودكاست “مودة” للموسم الثاني موضوع “ممارسة العلاقة الجنسية بعد الولادة”. أكدت الحلقة أن الانتقال من مرحلة الحمل إلى مرحلة ما بعد الولادة يستلزم وقتًا للعودة إلى الحياة الجنسية الطبيعية. أشارت الحلقة إلى دراسة تظهر أن العديد من الأزواج يستغرقون بين 8 إلى 12 أسبوعًا لاستئناف الجماع بعد الولادة.
الضيفة:
تمت دعوة الاستاذة نداء رضوان، اخصائية الصحة الجنسية والإنجابية، لمشاركة خبراتها وتقديم مشورتها حول هذا
الموضوع.
المحتوى:
تناولت الحلقة مواضيع متنوعة تشمل:
● الفترة الزمنية الموصى بها للعودة لممارسة الجنس بعد الولادة.
● التأثيرات الفسيولوجية للولادة على الجسم والعلاقة الجنسية.
● تأثيرات العوامل النفسية على الرغبة الجنسية بعد الولادة.
● دور الزوج في دعم زوجته خلال هذه المرحلة الحساسة.
توجيهات ومشورات:
أقدمت الحلقة توجيهات عملية حول متى يمكن استئناف العلاقة الجنسية بعد الولادة، مع التركيز على الاستماع لاحتياجات
الزوج/الزوجة والبحث عن دعم طبي ونفسي إذا كان ذلك ضروريًا.
الختام:
اختتمت الحلقة بدعوة للزوجين للتحدث بصدق والبحث عن الدعم في هذه الفترة المهمة، مع التأكيد على أهمية بناء الثقة المتبادلة والتواصل المفتوح.

والدعوة إلى البحث عن الدعم والمساعدة، وأكد على أهمية الحوار المفتوح والتفاهم في بناء العلاقات الزوجية الصحية.

بودكاست مودة هو إنتاج مشترك بين منصة مودة وراديو النجاح، يقدم حوارات تستهدف المتزوجين والمقبلين على الزواج والآباء والأمهات، يهدف البودكاست إلى رفع الوعي ومشاركة المعرفة في مجالات الصحة الجنسية والصحة الإنجابية، بالاعتماد على منظور علمي وموثوق.

تناقش حلقات مودة بودكاست موضوعات متنوعة تشمل العلاقات الزوجية، تطوير التواصل بين الشريكين، الأمور الطبية المتعلقة بالإنجاب والعلاقة الجنسية، التربية والتعليم والتنشئة الاجتماعية للأطفال واليافعين، إضافة إلى تسليط الضوء على التحديات والقضايا الشائعة التي تواجه الأسر في مجتمعاتنا المعاصرة.

يتميز مودة بودكاست بجلساته الحوارية المفتوحة التي تستضيف مجموعة من الخبراء والمتخصصين في المجالات المتعلقة بالصحة الجنسية والصحة الإنجابية، بما في ذلك الأطباء والمستشارين والمرشدين الأسريين. يسعى البودكاست لتوفير بيئة آمنة وداعمة للمستمعين ليتمكنوا من طرح أسئلتهم ومشاركة تجاربهم بكل احترام وثقة.

تتميز حلقات بودكاست مودة بأسلوبها البسيط والواضح، مما يجعل المعلومات سهلة الوصول والفهم لجميع الأشخاص الراغبين في تعزيز معرفتهم حول هذه المواضيع الحياتية الهامة.

إذا كنت تبحث عن مصدر موثوق وعملي للحصول على معرفة وإرشادات حول الصحة الجنسية والإنجابية، فإن مودة بودكاست هو المكان المثالي للبدء بالإستماع والتعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات