اختتام أعمال الاجتماع السنوي لشبكة نجاح 21 وانتخاب إسماعيلي رئيسًا تنفيذيا لها

راديو النجاح – اختتم الاجتماع السنوي لشبكة نجاح 21 أعماله يوم الأحد 13 أيلول/سبتمبر 2020، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام، ابتداءًا من يوم الجمعة 11 أيلول/سبتمبر 2020، والذي تم عبر تقنية التواصل عن بعد.

حضر الاجتماع الدكتور ليث كبة مؤسس برنامج النجاح في عالم متغير، ورئيسة مجلس إدارة الشبكة الأستاذة هاجر القحطاني، ومجموعة من أعضاء الهيئة العامة للشبكة، ورؤساء مراكز النجاح في المنطقة.

بعد افتتاح الجلسة الختامية الذي قدمه الأستاذ عبيدة فرج الله، أشادت الأستاذة هاجر باللقاء الذي ركز على النتائج، وعلى استمراريته طوال السنوات السابقة، وأكملت تقديم اللقاء مؤكدتًا على حشد الطاقات والخبرات والاستثمار في قوة الدفع للمرحلة الانتقالية “الولادة الجديدة”، والتي ستجسر بين المرحلتين “السابقة والحالية”، التي تحتاج لتعديلات وتنسيق الجهود داخل الشبكة، من خلال اختيار الشخص المناسب لقيادة الشبكة.

وقد أقرت الجمعية العمومية للشبكة في اجتماعها بدء المرحلة الانتقالية للثلاث أشهر المقبلة والتي شملت اختيار قائد تنفيذي جديد يتولى مهامه فور انتهاء اللقاء السنوي لإجراء تعديلات في النظام الأساسي وإجراء انتخابات لمجلس أمناء، مع قيادة الجهود في تأهيل المراكز والشبكة للمهمة الجديدة التي تتضمن بناء قدرات الشبكة واعضائها ورفع كفاءة ونجاعة عملياتها بهدف توفير تدريبات متخصصة متقدمة واحترافية للشباب في المنطقة.

إذ  شهد اللقاء تكليف الأستاذ مولاي محمد اسماعيلي بمهام الرئيس التنفيذي للشبكة، الذي حفل سجله بأنشطة الشبكة المحلية والإقليمية خلال السنوات العشر الماضية، واشرافه الفعال على فتح بيوت نجاح جديدة بموريتانيا واليمن وتدريب المدربين في تونس وفي تركيا لصالح اللاجئين السوريين إضافة إلى سماته القيادية البارزة.

 

ومن أهم التوصيات التي نتجت عن الاجتماع، ضرورة التركيز على بناء البنية الرقمية للشبكة، والاستثمار الكفوء في طاقات وموارد الشبكة لانطلاقة جديدة في عام 2021  ودفع الشبكة بشكل حيوي لتعضيد الصلات وتنسيق الجهود.


واختتم اللقاء بكلمة من الدكتور ليث كبة، تحدث فيها عن التحديات التي تواجه المنطقة العربية وما تعكسه من تحديات للشباب، حاثًا على استعادة دور الشباب بالاستمرار بتقديم الدورات التدريبية “نجاح 21” وأن تبقى مجانية، مع الاستفادة من الأفق الرقمي.




اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات