أخبار المجتمع

أيام أفلام البوسنة والهرسك

راديو النجاح -بتنظيم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع سفارة البوسنة والهرسك في عمان تبدء أيام أفلام البوسنة والهرسك يوم الإثنين 12 من أيلول ويمتد ل15، في تمام الساعة 8:00 مساءً في الهيئة الملكية للأفلام (المسرح الخارجي).

فيلم إلى أين تذهبين يا عايدة؟
يوم الإثنين 12 من أيلول سيعرض فيلم إلى أين تذهبين يا عايدة؟!  تعمل عايدة مترجمة لدى الأمم المتحدة في بلدة سربرنيتسا الصغيرة. عندما يهيمن الجيش الصربي على المدينة، تبحث عائلة عايدة عن مأوى في مخيم الأمم المتحدة وحالهم كحال آلاف المواطنين. بحكم اطلاعها على المفاوضات، لدى عايدة إمكانية الوصول إلى معلومات هامة التي يتعين عليها ترجمتها. ما الذي يلوح في الأفق حول مصير عائلتها وشعبها، النجاة أم الموت؟ وما الخطوة التي ستُقدم عليها عايدة؟!

الابن – SIN

يوم الثلاثاء 13 من أيلول سيعرض فيلم الابن.

غير مناسب لمن هم دون 16 سنة

لا يستطيع أرمان، ابن بالتبني في الثامنة عشر من العمر وذو شخصية غير مستقرة، أن يجد السلام في محاولته تحديد هويته.  يعاني والداه وشقيقه الأصغر دادو، البالغ 14 عامًا والذي وُلد بعد تبني أرمان، من تصرفاته العصبية وطاقته الهائلة. تارة يغيب عن الأنظار، وتارة أخرى يتعاطى المخدرات، ويقوم باختطاف عربة “الترام” ويقع في حب ميليكا، فتاة صربية من شرق سراييفو. مرحلة المراهقة صعبة لكلا الأخوين، ولكن ينجذب الشاب الأصغر بشكل متزايد نحو حلقة مفرغة مع اصراره على اثبات نفسه في وجه شقيقه الأكبر.
يتبع الفيلم نقاش مع مخرجه.

الدائرة المثالية – The perfect circle

يوم الأربعاء 14 من أيلول سيعرض فيلم الدائرة المثالية.

هل تتذكر دوللي بيل؟

سيعرض الفيلم يوم الخميس 15 من أيلول، الفيلم غير مناسب لمن هم دون 18 سنة.

عن الفيلم: سراييفو في الستينيات: يقرّر مجلس البلدية تشكيل فرقة موسيقية لابعاد الشباب عن الشوارع ومن بينهم دينو، شابّ انطوائي لديه شغف بالتنويم المغناطيسي. عندما لا يقضي دينو وقته في العليّة، يتسكع مع أصدقائه ويستمعون للموسيقى ويشاهدون الأفلام القادمة من “العالم الخارجي”. تنقلب حياة دينو رأسا على عقب عندما يلتقي دوللي بيل، راقصة في إحدى الملاهي الليلية، ويقع في حبها سرّا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات