أخبار العالم في دقائق – الخميس 26/12/2019

راديو النجاح – أخبار العالم في دقائق – الخميس 26/12/2019

السلام عليكم ورحمة الله، أبرز أخبار العالم في دقائق من راديو النجاح تقدمها لكم أسماء فرج الله أهلا بكم..


-أطلقت مقاتلات الإحتلال الإسرائيلي صواريخ على ثلاثة مواقع تابعة لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، الواقعة في بلدة بيت لاهيا، وغرب مدينة غزة، وداخل ميناء مدينة خانيونس، في حين لم يُبَلغ عن وقوع إصابات جراء القصف.

-قال نادي الأسير الفلسطيني ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الخميس أحد عشر فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

-خرج عدد من سكان مدينة مصراتة شمال غربي ليبيا إلى الشوارع وشاركوا في وقفات، للتعبير عن تحديهم للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، ورفضهم المهلة التي حددها للمدينة لسحب أبنائها من معركة طرابلس، والتي انتهت منتصف ليلة أمس الأربعاء.

-أعلن الجيش السوداني، اليوم إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة بالخرطوم، في إطار (تدابير احترازية مفاجئة)،في حين فوجئ المواطنون منذ الصباح الباكر، بإغلاق الجيش للطرق المؤدية إلى محيط القيادة العامة، دون إعلان مسبق، كما جرت العادة، مما أدى إلى تكدس السيارات وسط العاصمة الخرطوم.

-قال مسؤولون من نيودلهي وإسلام أباد، اليوم، إن تبادلا لإطلاق النار بين جيشي الدولتين في منطقة حدودية بإقليم كشمير المتنازع عليه؛ أسفر عن مقتل جنديين باكستانيين وآخر هندي.

-قتل 6 جنود أفغان، وأصيب 3 آخرون، اليوم، في هجوم بسيارة مفخخة في ولاية بلخ، شمال البلاد، في حين قالت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان، إنّ الهجوم (استهدف صباح اليوم، منشأة تابعة للجيش، وهي عبارة عن مجمع سكني)، حسبما نقلت وكالة (أسوشيتيد برس) الأمريكية.

-قال يسرائيل كاتس، وزير خارجية الإحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، إن إسرائيل ستعود إلى (سياسة الاغتيالات)، ضد المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأشار كاتس في تصريحات أدلى بها لإذاعة جيش الإحتلال إلى أن هناك “جهدًا استخباراتيًا لتحديد مطلقي الصواريخ، والعمل على تصفيتهم”.

-قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إننا بتنا نشهد اليوم خطابا متطرفا من نوع آخر، إنه خطاب كراهية مبتذل، مليء بالحقد والكذب، والفبركات الإعلامية، وتشويه الحقائق، هدفه ابتزاز الدولة الأردنية، وتنفيذ أجندات خارجية.

-اطمأن وزير الصحة الدكتور سعد جابر أمس الأربعاء على صحة رئيس أساقفة الروم الارثوذوكس المطران الأب عطا لله حنا الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الأردن إثر تعرضه إلى عارض صحي ألمَ به وتمنى له الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية وهنأهُ والمسيحيون في الأردن وفلسطين بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

-وأخيرًا إلى حالة الطقس تتأثر اليوم المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة للمنخفض الجوي والذي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقاء الرياح نشطة في معظم المناطق ومغبرة في جنوب وشرق المملكة، وتتساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، ويستمر تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي غدا الجمعة؛ لتبقى الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم المناطق.

المصادر: وكالات+الجزيرة