أخبار المجتمع

أخبار العالم في دقائق – السبت 17/11/2018

راديو النجاح – أخبار العالم في دقائق – السبت 17/11/2018

أبرز أخبار العالم في دقائق من راديو النجاح تقدمها لكم أسماء فرج الله



-أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري أهمية النتائج التي خرجت بها القمة الأردنية العراقية التي انعقدت في عمان أمس الأول على مستوى قيادتي البلدين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس العراقي برهم صالح حيث شملت المباحثات الثنائية كافة الموضوعات التي تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية.-

-كشف الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن بعض الوزارات والدوائر والجامعات الرسمية والبلديات تقوم بالتعاقد مع عاملين أردنيين في صورة عقود شراء خدمات، وتتوفر في هذه العقود الشروط التي يتطلبها القانون لشمولهم بالضمان من حيث العمل والأجر والتبعية لصاحب العمل، ولكنها لا تمتثل لأحكام القانون، وتصر على عدم شمولهم.

-أصيب مزارع فلسطيني بجروح اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

-تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الجمعة بأغلبية كبيرة ثمانية قرارات ضد الاحتلال، منها سبعة لصالح فلسطين وتؤكد حقوق شعبها، في حين تعلق القرار الثامن بضرورة انسحاب الاحتلال من هضبة الجولان التي احتلتها عام 1967.

-أصيب أربعون فلسطينيا بنيران الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات اندلعت خلال احتجاجات الجمعة 34 لمسيرات العودة قرب الحدود بين قطاع غزة والاحتلال، بعد أيام من مواجهة عسكرية على حدود القطاع.

-أعلنت بريطانيا أنها سوف تتقدم بمسودة قرار إلى مجلس الأمن تدعم المطالب الخمسة التي طالب بتنفيذها مارك لوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق شؤون الإغاثة الطارئة.

-قالت صحيفة نيويورك تايمز في معرض حديثها عن تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) الذي أكد مسؤولية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إنه استند إلى رصد مكالمات أجراها بن سلمان قبل اغتيال خاشقجي.

-نقلت وكالة بلومبرج على تويتر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله اليوم إنه سيتحدث مع وزير الخارجية مايك بومبيو ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية عن الصحفي جمال خاشقجي الذي تم قتله في القنصلية السعودية باسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

-قالت وزارة الطوارئ الروسية إن طواقم الإطفاء أخمدت اليوم حريقا اندلع في مصفاة لتكرير النفط في موسكو.

-وأخيرا إلى حالة الطقس ترتفع درجات الحرارة قليلا اليوم ، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، حيث تسود أجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، لطيفة في البادية والسهول ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجويــة يطرأ ارتفاع آخر طفيف على الحرارة غدا مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية، لطيفة في البادية والسهول ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة