أخبار المجتمع

أخبار العالم في دقائق – السبت 3/11/2018

راديو النجاح – أخبار العالم في دقائق – السبت 3/11/2018

أبرز أخبار العالم في دقائق من راديو النجاح تقدمها لكم أسماء فرج الله

-دانت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة في جنوب مصر امس الجمعة وأدى إلى مصرع عدد من الأبرياء وإصابة آخرين.

-اختتمت أمس الجمعة فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية الذي استمر اربعة أيام في قصر الملك الحسين بن طلال بمشاركة 200 متحدثا من خمسين دولة عربية وأجنبية.

-أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي قمعت المشاركين في فعاليات الجمعة الـ32 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.

-تبنى تنظيم (داعش) الإرهابي، أمس الجمعة، الهجوم الذي استهدف حافلة تقل مسيحيين وسط مصر، مما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 7 آخرين.

-قالت قوات سوريا الديمقراطية يوم الجمعة إن القوات الأمريكية بدأت تسيير دوريات على الحدود السورية مع تركيا لتهدئة حدة التوتر بعد تهديدات من أنقرة.

-قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن أطفال اليمن يموتون من الجوع والمرض بسبب منع الشاحنات المحملة بالإمدادات المنقذة للحياة في أحد الموانئ، مما يدفع الفرق الطبية والأمهات اليائسات لمناشدة مسؤولي الإغاثة للقيام بالمزيد.

-نظم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية  (كير) أمس الجمعة حفل تأبين للصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي في واشنطن، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم ضد الصحفيين.

-رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس مساء أمس الجمعة، بإعلان الأطراف اليمنية استعدادها لاستئناف المشاورات، ودعا إلى وقف القتال في اليمن، مؤكدا أن الفرصة سانحة الآن لتحقيق السلام في البلاد.

-قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يعرف أن الأمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي صدر من أعلى المستويات في الحكومة السعودية، ولكنه لا يعتقد مطلقا أنه صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

-توصلت الحكومة الباكستانية، أمس الجمعة، إلى اتفاق مع الجماعات الدينية التي شلت الحركة اليومية في عموم البلاد لليوم الثالث على التوالي، على خلفية تبرئة المحكمة العليا سيدة مسيحية تدعى (آسيا بيبي)، حُكم عليها بالإعدام شنقا بتهمة تطاولها على الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

-تبقى المملكة اليوم السبت تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتظهر في سماء المملكة غيوم على ارتفاعات مختلفة، مع وجود فرصة بمشيئة الله لسقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتثير الغبار في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة