برنامج مسرح الجنية في موسمه لعام 2018

img

راديو النجاح – برنامج مسرح الجنية في موسمه لعام 2018

– بدأ برنامج مسرح الجنينة أمس الأربعاء الموافق 10 أكتوبر مع المغنية وكاتبة الأغاني والفنانة التشكيلية تانــيا صالح، وهي واحدة من أهم رائدات الفن البديل في العالم العربي.
إذ بدأت مسيرتها في العام ١٩٩٠ ودخلت في تجارب موسيقية متعددة، أصقلت موهبتها وأعطتها خبرة كبيرة في دمج الأنماط الموسيقية المختلفة، فأصبح الطرب العربي والموال والدبكة اللبنانية مطعما بموسيقى الروك والفانك والجاز والبوسا نوفا والموسيقى الإلكترونية مؤخرا، كلماتها تعبر عن واقع المجتمع اللبناني والعربي بكل حلاوته ومرارته وتشعباته السياسية والفنية والثقافية.

فيما سيشهد يوم الخميس المقبل الموافق 18 أكتوبر إقامة حفل ربى شمشوم، وهي مغنية وكاتبة الأغاني الفلسطينية، ولدت وتربت في فلسطين وتقيم حاليا في دبلن، أيرلندا، تتميز موسيقاها بالمزج بين موسيقى الجاز وتناغمها والمطعمة بالموسيقى العربية والشرق الأوسط بما يضفي على أسلوبها الاختلاف والانفراد.

يختتم حفلات هذا الموسم مع عبير نصراوي يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر، عبير فنانة تونسية مقيمة حاليا في فرنسا، ولدت في كنف عائلة مولعة بالموسيقى حيث  بدأ حبها للموسيقى في سن مبكرة جداً، قـبــل أن تـصـقــل مـوهـبـتـهــا بالـدراســة والـتـكـويـن الأكاديـمــي، والـتـجـربــة الـعـمـلـيّــة، بعدها انـتـقـلـت إلى بـاريـس، و حصلت على شـهـادة الـدراسـات الـمـعـمّـقــة في الـمـوسـيـقـى، اخـتـصـاص (عـلـم مـوسـيـقـى الـشـعـوب) من جـامــعـة الـسـوربـون. بعدها صدرت  أول أسطوانة لها من مـعـهـد الـعـالـم الـعـربـي في باريس.

مواضيع متعلقة