محاضرة:المستقبل والابتكار للمدير التنفيذي للابتكار في وكالة ناسا

img

راديو النجاح – محاضرة:المستقبل والابتكار للمدير التنفيذي للابتكار في وكالة ناسا

-خارطة مستقبل الابتكار، سيكون رسمها خلال العقود القادمة من أكبر المعضلات التي تواجه العالم الثالث، في ظل تسارع نمو الأدوات المتاحة في الاستخدام التكنولوجي؛ وهو، ما يفرض إحلال هذه الأدوات محل البشر في سيناريوهات عديدة.

مبتكرون ومبدعون، خصوصاً في الوطن العربي، يقعون بمشكلة غياب الجهات الداعمة لمشاريعهم؛ ما يشكل، حسب مهتمين، عقبة أمام مستقبل الابتكار في المنطقة، ويضع على الخارطة مسؤولية إنشاء حاضنات خاصة للأفكار، تتعامل مع المبتكرين بجدية، وتمنع وقوعهم في مصيدة القنوط.

عملية تهيؤ الدول واستشرافها لمستقبل الابتكار، لا تقتصر على الاستعداد للتحديات والفرص فقط، بما أن وظيفة الابتكار تتحقق في الاستعداد لمواجهة أية أزمات مستقبلية والتغلب عليها؛ ما يضمن أمن شعوبها في قطاعات البيئة والموارد المالية والأمن المائي والغذائي والزراعة، وغيرها.

كل ذلك وأكثر، سيتناوله الدكتور عمر حتاملة في محاضرة له بمنتدى عبد الحميد شومان الثقافي، ويناقش، وفق منظوره، كيفية تحسين مجتمع الابتكار والإبداع؛ وبالتالي الوصول إلى حلول وآليات حديثة تواكب تحديات وفرص القرن.

وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء الإثنين 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2018، في محاضرة للدكتور عمر حتاملة بعنوان “المستقبل والابتكار”، تقدمه فيها وتدير الحوار مع الجمهور الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، ويذكر بأن الدعوة عامة.

 

 

مواضيع متعلقة