أخبار المجتمع

أخبار العالم في دقائق – الإثنين 24/9/2019

راديو النجاح – أخبار العالم في دقائق – الإثنين 24/9/2019

أخبار العالم في دقائق من راديو النجاح تقدمها لكم أسماء فرج الله

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في نيويورك أمس الأحد، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حيث جرى بحث علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، مساء أمس، المؤتمر الدولي “الأسرة والوئام المجتمعي” الذي ينظمه المجلس الوطني لشؤون الأسرة والمركز الأردني لبحوث التعايش الديني.

 

أدت الفيضانات المفاجئة التي ضربت ولاية نابل (شرق العاصمة التونسية) إلى مقتل خمسة أشخاص، بعد يوم كامل من هطل أمطار غزيرة على المنطقة السبت، وسط حالة من الغضب الشعبي ومساع حكومية لتهدئته.

 

قال قائد قوات الدفاع الساحلي التابع لجماعة الحوثي العميد محمد قادري في تصريح له، إنه إذا هاجم التحالف السعودي الإماراتي ميناء الحديدةأو عرقل العمل فيه، فإن ميناء جبل علي فيدبي وجدة فيالسعودية سيكونان في مرمى صواريخ القوات البحرية التابعة للجماعة.

 

عمّ إضراب شامل، صباح اليوم الاثنين، جميع المرافق والمؤسسات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في قطاع غزة، احتجاجًا على تقليص أعداد موظفيها.

 

قالت وزارة الصحة الليبية امس الأحد إن الاشتباكات بين جماعات مسلحة متنافسة في طرابلس على مدى شهر أسفرت عن مقتل 115 شخصا على الأقل وإصابة 383 آخرين.

 

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين يوم الاثنين إن قرار روسيا تزويد سوريا بمنظومة إس-300 المضادة للطائرات يهدف إلى تعزيز سلامة الجيش الروسي.

 

قال وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي إنه تم اعتقال شبكة واسعة من الأفراد لصلتهم بهجومالأهواز، مشيرا إلى أن كل من وقف وراء الهجوم وساهم في تنفيذه سيدفع ثمنا باهظا.

 

حسب تقرير نشرته وول ستريت جورنال اليوم الأحد، فإن السلطات التركية تبعث برسائل تؤشر إلى أنها ستطلق سراح القس الأميركي الشهر المقبل، مما يعني أن هناك أملا كبيرا بقرب تسوية الخصام الحاد بينأنقرة وواشنطن.

تسجل درجات الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 2-3 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والبادية والسهول وحارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة