موسيقى العاصفة: قائمة موسيقية للاستماع إليها مع هطول الثلج

img

سارة القضاة

هل وصل الثلج ليغطي الشوارع؟ نحن لا نعلم بعد حجم العاصفة الثلجية المتوقع أن يشهدها الأردن، لكن في حال كنتم تبحثون عن بدائل لتمضية الوقت وأنتم عالقون في منازلكم، هذه مجموعة من المقطوعات لتستمعوا إليها خلال عطلة الثلج المرتقبة، وتكتشفوا ألوانًا موسيقية ربما تكون جديدة بالنسبة إليكم.

هذه القائمة ستأخذكم في رحلة موسيقية بين آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، عبر موسيقى من أرمينيا، وإيران، والأرجنتين، والعراق، والجزائر.

Hiag Yazdijian، أرمينيا

يقدم عازف العود الأرمني هايغ يزديجيان موسيقى تحوي استعارات إيقاعية مميزة تتجول بين الإيقاعات اليونانية والأرمنية والشرقية. يمزج بين الموسيقى الكلاسيكية والروحانية ببراعة، فيوظف الأديان وأجراس الكنائس والصوفية لخدمة موسيقاه، لتخرج بقالب بديع يجذب المستمع.

مقطوعات أخرى: Garin، وLost Train.

Axiom Of Choice، إيران

مجموعة من الموسيقيين من المهاجرين الإيرانيين أسسوا فرقة في جنوب كاليفورنيا، ليقدموا موسيقى تدمج بين الكلاسيكية الفارسية والكلاسيكية الغربية، وتنصهر في إيقاعات شرق أوسطية، لتحافظ على تقاليد موسيقى بلاد فارس.

مقطوعات أخرى: Memories of Pushkar، وA Walk by the Lake.

Enrique Ugarte، الأرجنتين

يقدم عازف الأوكورديون الأرجنتيني أنريكي أوغارتيه موسيقى التانجو الأرجنتينية الكلاسيكية بتنويعات معاصرة على آلة الأوكورديون.

مقطوعات أخرى: Ambiance Musettienne، وBalada Para un Loco.

طرب باند، العراق

تعود هذه الفرقة في إلى الكثير من التراث الموسيقي العربي، خصوصًا العراقي، وتعيد إنتاجه بطرق مبتكرة، كما تتأثر بإيقاعات شمال أفريقيا والموسيقى الشعبية.

أغانٍ أخرى: ما في داعي، ويمته يجي.

كريمة نايت، الجزائر

فنانة جزائرية تمزج بين طبائع غنائية متنوعة، وتعتني بانتقاء كلماتها كما ألحانها. تقدم أغنياتها باللغتين العربية الفصحى والفرنسية، إضافة إلى اللهجة الجزائرية العامية.

أغانٍ أخرى: سلام، وهُمّا.

مواضيع متعلقة