أخبار المجتمع

ورشة تكوينية موجهة لنشطاء المجتمع المدني

نشرة أخبار المجتمع -تونس- الأثنين -30/10/2017

نشرة أخبار المجتمع من راديو النجاح تقرؤوها رواء حاجي وفيها …

بالشراكة مع الأكاديمية التونسية للمعارف المقدسية تنظم جمعية شباب و مهارات اليوم محاضرة بعنوان فلسطين الأولويات والتحديات مع الدكتورة امل  وهي باحثة متخصصة في الشأن الفلسطيني عضو لجنة فلسطين في المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية ورئيس ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين وذلك في تمام  الساعة الثانية بعد الظهر بمقر جمعية شباب و مهارات بنزرت.

تحت شعار بضحكة كبارنا تزهى ديارنا و في إطار الاحتفالات الوطنية باليوم العالمي للمسنين عقدت المندوبية الجهوية للمرأة و الأسرة و الطفولة و المسنين بالتعاون مع الكشافة التونسية و الهلال الأحمر التونسي و جمعية نحن نحب بنزرت و بالتنسيق مع المراكز المهتمة بفئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخصوصية ،عقد الملتقى الجهوي الثاني تحت عنوان : متطوعون من اجل كبار السن وذلك يوم الخميس 26 من الشهر الحالي بمركز الاصطياف و التربصات بالرمال . تضمن هذا الملتقى كلمة افتتاح ألقاها والي بنزرت و عرض بعنوان بضحكة كبارنا تزهى ديارنا الى جانب مداخلة بعنوان مشروع مجلة حماية المسنين : المبادئ و الأهداف .

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية بكل من معتمدية جومين و سجنان . في 26 من الشهر الحالي بمقر النيابة الجهوية ببنزرت تضمنت هذه التظاهرة معرضا للمنتوجات التقليدية في مجال صناعة الفخار والحياكة لمساعدة المرأة الريفية المنتجة على فتح آفاق جديدة للترويج .

عقدت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب بالشراكة مع المركز التونسي المتوسطي و بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي و مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان و هيئة الامم المتحدة للمراة و التعاون الألماني ورشة تكوينية موجهة لنشطاء المجتمع المدني وذلك يوم 26 من الشهر الحالي بولاية طبرقة . تهدف الورشة إلى تكوين المشاركين في إعداد حملات تحسيسية ميدانية في كافة جهات الجمهورية قصد التعريف بالهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب ومهامها و كيفية الاتصال بها .

عقدت جمعية الإرادة بمعتمدية الماتلين بنزرت بالشراكة مع المرصد الوطني للسلامة المرورية و جمعية تونس العطاء و دار الشباب الماتلين يوما توعويا في السلامة المرورية و ذلك يوم الأحد 22 من الشهر الحالي بفضاء دار الشباب الماتلين.

نهاية النشرة دمتم في أمان الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة