البرامجفلنرتقي

فلنرتقي مع نور الهدى الذكواني – الثقة

فلنرتقي – الثقة – الحلقة الخامسة
تحية طيبة مستميعينا الكرام عبر أثير راديو النجاح تونس بنزرت أنا معكم نور الهدى الذكواني في برنامج فلنرتقي في حلقة جديدة فلنرتقي للفرد و للمجتمع حصتنا لهذا اليوم حول الثقة بالنفس.

الثقة بالنفس هي إحساس الفرد بقيمة نفسه أولا و قيمته بين من حوله فحركاته و سكاناته و تصرفاته هي التي تبرز ثقته بنفسه أو عدمها و الثقة بالنفس شي مكتسب من البيئة التي تحيط بنا فالسؤال الذي يمكنك أن تسأله لنفسك كيف يمكنني أن أبني ثقتي بنفسي ؟
الإجابة سهلة جدا و لكنها تستحق الجدية و الإرادة للتغيير فيمكنك أن تصبح أكثر ثقة بنفسك عن طريق الإعتماد على نفسك و التخلي على الاعتماد على الأخرين.
و هذه النقطة هي الفاصلة في معرفة ان كنت واثقا من نفسك كما نعلم أن هناك أشخاص لديهم معرفة قوية و قدرات شخصية هامة في إنعدام الثقة بالنفس.
أمنحوا انفسكم الثقة فانتم تستحقون ذلك بجدارة و لا تستسلموا ابدا لنقاط ضعفكم فهي بداية خطواتكم الأولى نحو النجاح أبحثوا عن انفسكم جيدا و أملؤوها بالحب و الرضا و حاولوا في كل مرة أن تطوروا من خبرتكم و تنمو ذواتكم و أنعموا بالسلام الداخلي الذي يجعلكم مرتحي البال و فيه تنعمون بالصفاء الذهني فالثقة نتاج أفكارك الإيجابية الإبداعية و كذلك نجاحك في حياتك.
حددوا نقاط ضعفكم و طوروا ذواتكم فكل انسان عنده نقاط ضعف و لايوجد شخص كامل و تاكد بأن الشخص الواثق قد حاول تطوير نقاط ضعفه إلى قوة.
إستغلوا نقاط قوتكم و أبرزوها و قوموا بتنميتها تمتعوا بالشجاعة و أقدموا على ماهو جديد و أكتسبوا مهارات جديدة لكي تصل إلى الثقة بنفسك يجب عليك أن تجلس مع نفسك أولا و تصارحها و تثق بأنك قادر على أن تتغير للأفضل عليك أن تمحو كل تفكير أو نقد سلبي يقلل من شأنك يجب أن تعلم انك انسان نموذج منتج لك هدف و غاية يجب أن تعزز ثقتك بنفسك و التخلص من الأفكار السلبية التي تعيق مسارك في الحياة.
كن محفزا لنفسك في كل فترات حياتك حتى و إن فشلت فلديك العديد من الفرص لتقول أنا موجود أنا أبدع أنا أثق بنفسي تشجع تزد قوة و تحسن من نفسيتك و ستكون لديك ثقة عالية بنفسك أعطي لنفسك فرصة أخرى لحياة أفضل أقبل على الحياة بالتحدي نافس تفوق أبدع قاوم أنجح أثبت لنفسك أولا أنك قادر على التميز ثم أبرز لمن أرادوا منك أن تفشل أنك قادر كل أنسان فاعل ابدع في عملك و أختلف عن الاخرين فكر بذاتك فكر بالنفع و الحيوية فكر بتعزيز ثقتك بنفسك فلا تهمل ذاتك فتهملك حبوا أنفسكم لتحبكم الحياة.
في أمان الله الذي لا تضيع وذائعه في حلقة أخرى من برنامج فلنرتقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق