أخبار المجتمع

العراق ، مهرجان بابل الدولى يعقد دورته السادسة بمشاركة عربية و أجنبية

موجز أخبار المجتمع من راديو النجاح-العراق يقدمه لكم وسام الاسود و فيه

[soundcloud url=”https://api.soundcloud.com/tracks/313753832″ params=”color=ff5500&auto_play=false&hide_related=false&show_comments=true&show_user=true&show_reposts=false” width=”100%” height=”166″ iframe=”true” /]

أقيمت في قاعة سفينة السلام في جامعة البصرة يوم الاحد ورشة فنية تحت شعار الثقافة و الفن بوابات لأرتقاء المدن ضمن فعاليات الاستعداد لأحتفالية البصرة عاصمة الثقافة العربية لعام الفان و ثمانية عشر .

تحت شعار لأجل عراق واحد و دعما لقواتنا الامنية احتضنت جامعة البصرة يوم الاحد على قاعة قسم الترجمة فعاليات مهرجان المسرح الجامعي الثاني الذي نضمته و زارة التعليم العالي و البحث العلمي بمشاركة عدد من جامعات محافظات العراق .

أحتفى اتحاد الادباء و الكتاب في البصرة يوم السبت بصدور كتاب الاعمال الشعرية الكاملة للشاعر كاضم الحجاج بحظور جمع من الشعراء و الكتاب في المحافظة .

احتفى اتحاد الادباء و الكتاب العراقيين في البصرة بالقاص عبد الحسين العامر لمناسبة صدور مجموعته القصصية الجديدة “سيدة الوهم” و ذلك يوم السبت الموافق الحادي عشر من اذار قدمه فيها بتفرد الكاتب جاسم العايد .

ابتدأت فعاليات مهرجان بابل الدولي السادس مساء يوم الجمعة و اطلق على هذه الدورة أسم ” نصر الموصل أشور في بابل ” بمشاركة عربية و دولية .

تنظم جمعية حماة نهر دجلة يوم الجمعة المقبل الواحد و الثلاثون من الشهر الجاري مهرجان حماة دجلة , و يأتي هذا الحدث السنوي الذي تنظمة الجمعية مع قدوم الربيع بالتزامن مع اعياد نوروز و اليوم العالمي للمياه

شهدت قاعة الحرية في محافظة الديوانية المهرجان السنوي الاول للمحفل القرآني بمشاركة ثمانية دول عربية و اجنبية و تسع محافظات حيث يقام هذا المهرجان برعاية اتحاد القرآنيين في العراق .

نهاية الموجز , الى اللقاء

اعداد و تحرير الموجز : وسام الاسود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة