أخبار المجتمع

بدء استقبال معاملات المكاتب الهندسية في الأمانة والدفاع المدني والأراضي اعتبارًا من الأحد

راديو النجاح – بدء استقبال معاملات المكاتب الهندسية في الأمانة والدفاع المدني والأراضي اعتبارًا من الأحد

قال نقيب المهندسين م.أحمد سمارة الزعبي، إنه تم الاتفاق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على البدء باستقبال معاملات المكاتب والشركات الهندسية والمشاريع الانشائية لدى أمانة عمان الكبرى والدفاع المدني ودائرة الأراضي والمساحة  اعتبارا من يوم الأحد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ممثلي قطاع الإنشاءات مع وزير الأشغال م.فلاح العموش عصر أمس، والذي تم خلاله بحث القضايا المتعلقة بقطاع الإنشاءات بعد أن تم السماح لبعض المشاريع بالعمل خلال سريان أمر الدفاع.

وأضاف سمارة أنه تم التوافق على بدء العمل في قطاع الإنشاءات والعمل الاستشاري والمشاريع الإسكانية وذلك من خلال لجنة مشتركة تضم مندوبين عن وزارة الأشغال ونقابة المهندسين وهيئة المكاتب والشركات الهندسية ونقابة المقاولين وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان.

وأشار أنه تم الاتفاق على السماح للمكاتب العاملة في مجال التصميم بالعودة إلى العمل شريطة التقيد بشروط الصحة والسلامة العامة والبروتوكولات الصادرة عن وزارتي العمل والنقل.

ووعد وزير الأشغال بعقد اجتماع لاحقاً مع البنك المركزي لتسهيل إجراءات الحصول على قروض ميسرة للقطاعات الثلاث.

واوضح سمارة أن وزير الأشغال أكد أنه لاتوجد نية للإلغاء أي مشروع من المشاريع الحكومية.

وكان نقيب المهندسين قد خاطب دولة رئيس الوزراء صباح اليوم بضرورة عودة القطاع الاستشاري إلى العمل وتخفيف القيود عليه، كما طالبه بعدم السير في تطبيق التوصيات المنبثقة عن اجتماع لجنة وزارية عقد في ديوان التشريع لمناقشة (أثر قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه على العقود والإلتزامات الموقعة مع الجهات الحكومية)، بغياب ممثلين عن النقابة والقطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة