أخبار المجتمعالعالم في دقائق

أخبار العالم في دقائق – الإثنين 16/12/2019

راديو النجاح – أخبار العالم في دقائق – الإثنين 16/12/2019

أبرز أخبار العالم في دقائق من راديو النجاح يقدمها محمود المومني

 

-أفاد مصدرٌ في الشرطةِ العراقيةِ اليوم، أن عائلة مكونة من 5 أفرادٍ قتلوا بهجومٍ مسلحٍ شنهُ مجهولونَ على منزلهم في محافظة البصرة، جنوبي البلاد، وأشار إلى أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث الذي لم تتضح دوافعهُ على الفور.

-هدمت السلطات الإسرائيلية اليوم قرية (العراقيب) الفلسطينية الواقعة في منطقة النقب  للمرة الـ 169 على التوالي، وقال عزيز الطوري عضو اللجنة المحلية للدفاع عن (العراقيب) أن عملية الهدم تمت  في الوقت الذي تواجد فيه السكان في المحكمة الإسرائيلية التي تنظر بملكيتهم لأراضيهم.

-بثت وزارة الدفاع التركية اليوم  مشاهداً لمدرسة في إحدى قرى رأس العين السورية، جرت صيانتها وإعادة تأهيلها بعدما استخدمها الإرهابيون مقراً لهم،  وجاء ذلك في مقطع مصور نشرته الوزارة عبر حسابها على تويتر.

-أعلنت الرئاسة اللبنانية تأجيلَ الاستشارات النيابية التي كانت مقررة اليوم لتسميةِ رئيسٍ للوزراء إلى الخميس، وهذا ثاني تأجيل للاستشارات تَعلنُ عنه الرئاسة من أجل منح الوقت لمزيدٍ من الاستشارات، وسط أزمة تشكيل الحكومة التي تواجه تعثراً.

-قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لم تتمكنا من إخراج إرهابيي (ي ب ك/ ب ي ك) من شمال سوريا، وأوضح أردوغان في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، مساء أمس أن تركيا ستتدبر أمرها بنفسها لإبعاد خطرِ التنظيمات الإرهابية عن حدودها.

-تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم كبار المسؤولين الألمان في قطاع الأعمال والنقابات، لمناقشة كيفية جذب العمالة الماهرة من خارج الاتحاد الأوروبي، في وقت تعاني فيه البلاد من نقص العمالة المدربة.

-كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن واشنطن تخطط لإجراء اختبارات لصاروخين جديدين حتى نهاية العام الجاري، كانا محظورين في إطار معاهدةِ التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

-بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم رسالةً إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وجه جلالته خلالها الحكومة بالسير الفوري في دمج المديرية العامة لقوات الدرك والمديرية العامة للدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام، وإنجاز الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة لذلك.

-تعلن الحكومة اليوم  عن سلسلة من الإجراءات والقرارات التي اتخذتها وستتخذها لتصويب المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة السابع والستين لعام 2018.

-وأخيراً الى حالة الطقس، تكون الأجواء اليوم باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتبقى الأجواء غداً باردة نسبياً في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة