(نقابة المهندسين) تطلق المرحلة الأولى لخدماتها الإلكترونية ضمن خطة التحول الرقمي

راديو النجاح – (نقابة المهندسين) تطلق المرحلة الأولى لخدماتها الإلكترونية ضمن خطة التحول الرقمي

أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين، المرحلة الأولى من الخدمات الإلكترونية للنقابة، والتي تأتي ضمن خطة مجلس النقابة الاستراتيجية نحو التحول الرقمي، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته النقابة ظهر الأربعاء، للإعلان عما تم الإنتهاء منه من خدمات الكترونية ضمن المرحلة الأولى من مراحل التحول الرقمي.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة خطت خطى واضحة نحو ذلك الاتجاه، وبذلت جهودًا كبيرة في ذلك المجال لتكون تحت تصرف المهندس الأردني المنتشر على كافة مساحات الوطن والعالم، ليتمكن من الوصول إلى الخدمات المختلفة التي تهمه في أقصر وقت ممكن وبالسرعة المطلوبة.

وتخلل المؤتمر الصحفي عرض تقديمي لأبرز الخدمات التي أنجزتها النقابة في ذلك المجال، والتي تخدم أربعة قطاعات، أولها قطاع خدمة التقاعد والاستثمار، حيث أنجزت النقابة في ذلك المجال الاستعلام عن الشريحة التقاعدية، وطلب رفع الشريحة التقاعدية، وطلب السداد المبكر، والاستعلام عن تمويلات الاستثمار المقسطة، وخدمة حاسبة التمويلات الذكية.

وعلى صعيد قطاع خدمة التأمين الصحي، فقد تم اطلاق خدمة تجديد الاشتراك في التأمين الصحي وخدمات الهاتف النقال من خلال تطبيق الهاتف للاستعلام عن الشبكة الطبية المنتشرة على كامل مساحات الوطن الالكترونيا، مع خصوصية سهولة التواصل مع الجهة الطبية.

وفيما يتعلق بقطاع الشباب، فقد تم اطلاق خدمة الاستعلام والاشتراك في الدورات التأهيلية والمؤتمرات الهندسية التي تعقدها النقابة بشكل دائم، مع خاصية التسجيل الإلكتروني والدفع الإلكتروني لها.

وشمل العرض التقديمي شرحًا عن مركز التواصل الذي استحدثته النقابة مؤخرًا للتواصل مع المهندسين واخذ التغذية الراجعة منهم، حيث تم التواصل مع أكثر من 25 الف مهندس ومهندسة لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم، إضافة إلى مركز الشكاوي لتتبع ملاحظات الزملاء المهندسين من قبل دوائر النقابة كل حسب اختصاصه.

وأكد نقيب المهندسين أن النقابة مستمرة في بناء مشروع التحول الرقمي، حيث سيخرج إلى النور سلّة جديدة من الخدمات الالكترونية تتمثل بخدمة طلب الاعتماد والتأهيل المهني، وخدمة تفقد حال المهندس، خدمة الاستعلام الذكي عن فعاليات النقابة، وخدمة الدفع الموحد.

مقالات ذات صلة