الصحة العالمية تحذر من استخدام هذه الأدوية مع انتشار كورونا المستجد

راديو النجاح – الصحة العالمية تحذر من استخدام هذه الأدوية مع انتشار كورونا المستجد

باتت طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد معروفة إلى حدٍ ما، أبرزها عدم لمس الوجه وغسل اليدين لمدة لا تقل عن الـ20 ثانية، والابتعاد عن التجمعات والإلتزام بالحجر المنزلي، ولكن، هل سبق أن تساءلت عن الأدوية المستخدمة لعلاجه، في حال انتقلت العدوى إليك؟

في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لمكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق البحر المتوسط، عبر موقع (تويتر)، أوضح أنه لا توجد أدوية متاحة ومعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لعلاج فيروس كورونا.

وبدورها، نصحت (بعدم الإستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب والكورتيكوستيرويدات، والأدوية الأخرى من قبل المرضى الذين تم تأكيد أو الاشتباه بحالاتهم الصحية).

وبالتالي، يجب طلب الرعاية الصحية فورًا، في حال كانت أعراض المرض تتوافق مع أعراض فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وكان قد نشر مدير منظمة الصحة العالمية، تدروس أدناهوم، عبر حسابه الرسمي على (تويتر)، بعض الخطوات لمنع انتشار فيروس كورونا، أبرزها فحص الحالات المشتبه بها، تعزيز العزل الذاتي، وتدريب العاملين الصحيين.

في حين يتسبب فيروس كورونا، بإضعاف الجهاز التنفسي، على غرار نزلات البرد، وتشمل أعراضه سيلان الأنف، والسعال، التهاب الحلق، الصداع، والحمى التي يمكن أن تستمر لبضعة أيام.

ويُذكر أن انتشار الفيروس يحدث عند ملامسة إفرازات شخص مصاب، مثل رذاذ السعال، ويمكن أن ينتقل الفيروس أيضًا عن طريق ملامسة شيء لمسه شخص مصاب ثم لمس فمك، أو أنفك، أو عينيك.

مقالات ذات صلة