السفير الأردني في قطر: النقابة تحرص على تمكين المهندس الأردني من المنافسة عالميًا

راديو النجاح – السفير الأردني في قطر: النقابة تحرص على تمكين المهندس الأردني من المنافسة عالميًا

مثّل عضو مجلس نقابة المهندسين الأدنيين المهندس أحمد صيام، مجلس النقابة، في اللقاء الثامن الذي أقامته لجنة ارتباط النقابة في دولة قطر، تحت رعاية سفير المملكة الأردنية الهاشمية هناك السيد زيد اللوزي، ورئيس لجنة الارتباط المهندس تحسين صالح.

وقال السفير الأردني في الدوحة السيد زيد اللوزي، إن نقابة المهندسين تلعب دورًا مهما في خدمة منتسبيها محليًا وعربيًا وعالميًا، مشيدًا بحرصها المستمر بالاتجاه بهم نحو العالمية واكسابهم المهارات المختلفة لتحقيق ذلك.

بدوره، استعرض ممثل مجلس النقابة عضو المجلس المهندس أحمد صيام، أبرز الخدمات التي تقوم بها النقابة في خدمة المهندسين، والانجازات التي حققها المجلس على صعيد صندوق التقاعد من خلال اقرار تعديلات على نظامه، في حين  أبعدت نقاط التعادل إلى عام 2053، وصندوق التكافل الاجتماعي عبر رفع قيمة التعويض التكافلي للمهندسين من 50 ألفا إلى 70 ألفا، وغيرها من الانجازات.

وقال إن مجلس النقابة وضع على سلم أولوياته رفد المهندسين بالمهارات والقدرات المختلفة من خلال العديد من الدورات والمؤتمرات وورشات العمل، إضافة إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات لتدريب وتشغيل المهندسين وفتح الأسواق المختلفة أمامهم، مبينا أن من ضمن تلك الاتفاقيات مذكرة التفاهم التي وقعت مع جمعية المهندسين القطرية.

ولفت المهندس صيام، إلى أن مجلس النقابة وضمن الخطة الاستراتيجية له بالاتجاه نحو التحول الرقمي، فإنه سيتم اطلاق العديد من الخدمات الالكترونية التي تخدم القطاعات المختلفة من المهندسين المنتشرين على كامل مساحات الوطن والعالم، إضافة إلى اعتماد تدقيق المخططات الهندسية الالكترونيا منذ أكثر من عام ونصف.

وقدم رئيس لجنة ارتباط النقابة في دولة قطر المهندس تحسين صالح، نبذة عن اللجنة والدور الذي تقوم به والخدمات التي تقدمها للمهندسين، مستعرضا ما تقوم به مؤسسة الحسين للسرطان في الأردن والتعاون بينها وبين نقابة المهندسين لتقديم الخدمة للمنتسبين.

واستعرض المهندس علاء الرواشدة من اللجنة، انجازات اللجنة والتقرير السنوي للجنة ارتباط قطر.

وقدمت عضو لجنة الارتباط في قطر المهندسة آية دولة، عرضا عن دور لجنة المهندسات في لجنة الإرتباط والأنشطة التي قامت بها خلال السنة الماضية، وفي نهاية اللقاء، تم تكريم كبار المهندسين الأردنيين في دولة قطر، والرعاة الداعمين للقاء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة