الأيام الدوليةتقارير

اليوم العالمي للأحياء البرية

راديو النجاح – للغزال، الكنغر، الزرافة، الشمبانزي، والفيل يوم بأكمله للاحتفال بهم كأشهر الحيوانات البرية، الحيوانات البرية التي تعرف على أنها الحيوانات التي تعيش بمفردها دون الحاجة للمساعدة، وتجد غذاءها ومسكنها وجميع احتياجاتها في موطن طبيعي محدد،كأن تعيش في الحقول أو الغابات أو الحدائق وغيرها، وذلك في الأرياف والمدن.

في 3/آذار من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للأحياء البرية، سلط هذا اليوم من العام الماضي الضوء على الروابط بين غابات كوكبنا والأراضي الحرجية، وصون سبل العيش التي نعتمد عليها بشكل مباشر مع إيلاء اهتمام خاص بالمعارف التقليدية للمجتمعات التي أدارت النظم الإيكولوجية للغابات والحياة البرية لقرون، وهذا يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لضمان الاستخدام المستدام للموارد وصون الحياة على الأرض.

الحفاظ على التوازن البيئي في العالم الحيواني، الحصول على اللحوم والألبان، تحضير الأدوية والمراهم، الاستفادة من الجلود، الفراء، العاج، القرون وممارسة رياضة الصيد، وبالتالي تحسين المستوى الاقتصادي بشكل عام للدول، هذه أهم ما توفره الحيوانات البرية للدول التي تعيش فيها.

الهدف الرئيسي للتنمية المستدامة هو أن تستفيد جميع الأجيال اللاحقة من الموارد المختلفة على هذه الأرض، وهذا يتحقق عندما يتعلم الإنسان كيف يحافظ على موارد دولته بالتعاون فيما بينهما لحماية الحيوانات البرية.

وأنتم مستمعونا شاركونا في التعليقات، ماذا تعرفون عن طرق حماية الحيوانات البرية من الانقراض؟!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات