أخبار المجتمع

(أول فيلم، أول حب) أول فيلم لمهرجان عمان السينمائي بدورته الثالثة

راديو النجاح –  يعلن مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوَّل فيلم عن تيمة دورته الثالثة والتي ستقام بين ٢٠ و٢٧ تمّوز (يوليو) ٢٠٢٢ تحت عنوان “أوَّل فيلم، أوَّل حُب”. مهرجان عمّان السينمائي الدولي هو أول مهرجان سينمائي دولي في الأردن يسلط الضوء على الأعمال الأولى المحلية والعربية والدولية.

في دورته الثالثة، اختار المهرجان “أوَّل فيلم، أوَّل حُب” رسالة لهذا العام، لتحمل رؤيته وحبه للسينما في إنجازاتها الأولى. والجدير بالذكر أن مهرجان عمان السينمائي الدولي هو أحد المهرجانات القليلة من هذا الحجم في العالم والوحيد في المنطقة العربية الذي يسلط الضوء على الأعمال الأولى في صناعة الأفلام.

يحمل العمل الفني هذا العام رسالة تجديدة وانفتاحًا، خاصةً أن الدورة الثالثة هي أول دورة تقام من غير إجراءات تشديديه متعلقة بالجائحة العالمية كما كان الحال في السنتين الماضيتين. وقد ابتكر محمد عبد الهادي، مدير التصميم الجرافيكي، هذا العمل للدلالة على عودة العلاقات بين الناس لمجراها الطبيعي بعد انقطاع طويل وربط الإنجاز الأولي في صناعة الأفلام بالحب المتجدد. 

 وقالت ندى دوماني، مديرة المهرجان والشريك المؤسس له: “استطاع المهرجان خلال فترة قصيرة أن يكسب مكانته في قطاع صناعة الأفلام ولدى الجمهور على حد سواء. نتطلع إلى الدورة القادمة، إذ ستكون مليئة بفرص جديدة ومثيرة”. وأضافت: “نؤمن بشدّة بقدرة تأثير السينما وبقيم التنّوع والشمولية وحرية التعبير، فضلًا عن قدرتها على فتح عوالم جديدة للمشاهدين. يبقى تركيزنا على السينما العربية والمواهب الهائلة التي تمتلكها في المغرب العربي وبلاد الشام والخليج والقرن الأفريقي. نأمل أن نساهم في دعم هذه الأصوات وصانعي الأفلام الناشئين”.

يعاود المهرجان استخدام مواقع العرض السابقة، حيث ستقام العروض في ثلاث من أكثر المناطق رواجًا في عمّان تأكيدًا على رغبته في خدمة الجمهور العام. تشمل هذه المواقع سينما تاج في عبدون، والمسرح الخارجي في الهيئة الملكية للأفلام في جبل عمّان، وسينما السيارات في منطقة العبدلي التي يستحدثها المهرجان كل عام. تبقى أسعار التذاكر رمزية لتكون في متناول الجميع. بالإضافة للعروض السينمائية، ينظم المهرجان أيام عمّان لصُنّاع الأفلام والذي يتضمن لأول مرة سوق الأفلام.

يضم فريق المهرجان عريب زعيتر التي تدير قسم برمجة الأفلام، فيما يدير بسام الأسعد “أيّام عمّان لصُنّاع الأفلام“. هذا وترأس الأميرة ريم علي مجلس إدارة المهرجان والذي يتألف من رجا غرغور وعمر المصري ونادية سختيان وكنان جرادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

التعليقات